اعلان فوق
تنزيل برنامج الفوتوشوب سي سي عربي كامل Photoshop CC
مقدمة:
من منا لا يعرف برنامج الفوتوشوب؟ و من منا لم يسمع بهذا البرنامج؟ بل من منا لم يستخدمه بعد؟ حتى انك تجد مراكز صيانة الكمبيوتر بعد فرمتة الجهاز يقوموا باضافة هذا البرنامج الى الجهاز كتقديم خدمة اضافية للزبون ، هل رأيتم موقع او منتدى لا يحتوي على قسم لتعديل الصور؟ لا شك ان برنامج الفوتوشوب موجود في معظم المنتديات والمواقع التي تدعم الكمبيوتر ، فهو برنامج تم تطويره لمحترفي التصميم سواء كانوا كباراً او صغاراً ، هذا البرنامج الذي يستخدم للتعديل بشكل احترافي على جميع الصور الفوتوغرافية سواء كانت ثنائية او ثلاثية الأبعاد ، المميز في برنامج الفوتوشوب عربي Photoshop انه برنامج فريد من نوعه ويختلف عن جميع برامج التعديل على الصور ويحتل المرتبة الاولى عالميا بين ساحة البرنامج التي تعمل في هذا المجال ، نظرا لضعف المنافسة للبرامج الاخرى التي لم تعد قادرة على اللحاق به ، حيث انه يمتلك كافة المؤهلات والامكانيات التي تحتاجها عندما ترغب بتعديل الصور او انشاء تصاميم لمشروع معين ، فهو يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتصميم وتعديل ما تشاء على الصور ، في حقيقة الأمر توجد الكثير من البرامج التي تتشابه ببعض امكانيات الفوتوشوب ولكن لا تصل الى المستوى العالي الذي يعمل به هذا البرنامج الرهيب.

ما هو برنامج الفوتوشوب Photoshop؟
تم البدء في تطوير النسخة الاولى من برنامج الفوتوشوب Photoshop في شهر ديسمبر من سنة 1987م من قبل شركة أدوبي Adobe العملاقة والتي من اهم تطبيقاتها برنامج ادوبي اكروبات وبرنامج ادوبي ريدر وبرنامج الفلاش بلير ، قام بتطوير هذا البرنامج الأخوين جون نول وتوماس نول في سنة 1987م، وتم الانتهاء من تطوير النسخة في شهر فبراير من سنة 1990م وكان الاصدار الاول موجه لانظمة الماكنتوش واصدرت فيها بعد اصدارات خاصة بنظام الويندوز، واستمرت الشركة في اطلاق العديد من الاصدارات الجديدة الى ان وصلت الى النسخة التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع وهي نسخة الفوتوشوب سي سي Photoshop CC المتاحة لاجهزة الكمبيوتر ، فما هو هذا البرنامج؟ وما هي مميزاته؟ وما هي الفوائد التي تعود على المستخدم؟ وما هي المتطلبات التي يحتاجها البرنامج لكي يعمل على جهاز بشكل صحيح؟ كل هذه الاسئلة وغيرها سنتعرف معا في الفقرات التالية.

يعتبر برنامج Photoshop CC من افضل وأشهر برامج الكمبيوتر التي تعمل في مجال تصميم الصور وتعديلها بكل احترافية ، فاذا كنت من هواة التصوير والهواة التصميم فلا شك انك بحاجة الى هذا البرنامج المميز والذي يمنحك صور رائعة وخيالية تحمل رونق جميل وفريد من نوعه ، حيث يحتوي على العديد من الاضافات والأدوات التي تساعدك على تصميم وتعديل صورتك على أكمل وجه وبالطريقة التي تريدها ، يتيح لك هذا الفوتوشوب سي سي تصميم الاعلانات و الشعارات واللوحات الفنية بسهولة تآمة وفي وقت قصير جدا اذا كنت تمتلك خبرة مسبقة عن كيفية التعامل معه ، متوفر من برنامج الفوتوشوب نسختين الاولى مجانية والاخرى مدفوعة ولكن الحقيقة تقال ان النسخة المدفوعة اكثر تميزا من المجانية حيث تحتوي على المزيد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في مختلف التخصصات العملية والعلمية مثل الطب والهندسة والفنون وغيرها من المجالات ، فهو برنامج استفاد منه المعلنين واصحاب شركات الانتاج والتصميم واتاح لهم ربح المال ، حظي هذا البرنامج على اعجاب كبير جدا على مر العقد الأخير من الزمن وتجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم ويعود الفضل في ذلك الى الامكانيات التي يتمتع بها هذا البرنامج المميز.

مميزات وخصائص برنامج الفوتوشوب سيسي Photoshop CC:
أولا:- أدوات عديدة؛ يحتوي برنامج Photoshop CC على عدد كبير من الأدوات التي يمكنك من خلالها تصميم الصور وتعديلها بكل احترافية ، فمثلا يمكنك تصميم شكل مستطيل او بيضاوي او استخدام فلتر جاهزة للعديد من الطرق والتي تقوم جميعا بنفس المهمة ، وهذا لترك الابداع والابتكار الذي بداخلك يتجدث بكل حرية عند تصميم الصور ، كما ان البرنامج يقوم بتحديث أدواته مع اطلاق كل اصدار جديد حتى يزيد من ادائه ومستوى فاعليته.
ثانيا:- الاضافات؛ المميز في هذا البرنامج هو دعمه لعدد كبير من الأدوات الخارجية والاضافات وهذا ما يتيح لك تعديل وتصميم ما تشاء من الصور بكل سهولة ، اضافة الى احتوائه على تدرجات لونية وفرش واستايلات ورسومات واشكال رائعة يمكنك الحصول عليها وتنزيلها من مواقع الانترنت ومن ثم ادراجها الى البرنامج حتى تحصل علي ستيديو متكامل في داخل البرنامج وهذا ما يفضله كثير من هواة التصميم والاعلان والعاملين في هذا المجال.
ثالثا:- تخصيص الفوتوشوب؛ يحتوي البرنامج على العديد من الأوضاع حيث يتيح لك حرية الاقتناء والاختيار من احدها كيفما تشاء وحسب الوضع الذي يلائم عملك الخاص ، ومن امثلة ذلك وضع مصممي الانترنت ووضع المصورين ، كما يمكنك تخصيص وضع جديد بنفسك من البداية حتى يسهل عليك العمل على البرنامج والوصول الى جميع الأدوات التي تستخدمها والتي ستساعدك في زيادة تصميماتك وانتاجاتك للصور ، الجدير بالذكر انه يمكنك ازالة الوضع الذي قمت بتخصيصه و استعادة الوضع الافتراضي.
رابعا:- التعديل؛ يتيح لك برنامج الفوتوشوب عمل تعديلات على الصورة او التصميم الخاص بك وذلك من خلال الدخول الى قائمة الاعدادات Edit حيث يمكنك من خلالها تخصيص وتعديل ما تشاء في قوائم البرنامج ، وعلى سبيل المثال تعديل اشكال الفرش وطريقة حشو اللون ونوع الخطوط وطريقة الكتابة واختيار الألوان وغيرها من الاعدادات التي انصحك ان لا تبالغ بالتعديل عليها حتى لا تؤدي الى خلل يصيب نظام الفوتوشوب خاصة اذا لم تكن تعلم وظيفة الأداة التي تقوم بالتعديل عليها.
خامسا:- يدعم برنامج الفوتوشوب سي سي العربي جميع صيغ الصور بكافة احجامها وانواعها ، اضافة الى انه يدعم النظام اللوني CMYK،RGB والتي يمكنك استخدامها في تصميم اللافتات واللوحات الاعلانية ، اضافة الى دعمه صيغة البي دي اف Pdf الشهيرة المسؤولة عن حماية الروايات والكتب الاكترونية مع امكانيات الاحتفاظ بها للرجوع اليها والتعديل عليها بصيغة Psd بسهولة تآمة.
سادسا:- متعدد اللغات؛ ولان برنامج الفوتوشوب فريد من نوعه لذلك يجب ان يكون كامل المميزات والتي من بينها انه يدعم معظم اللغات العالمية والتي من بينها اللغة العربية ولكن اذا أردت استخدام البرنامج فوصية موقع عربي داونلود باستخدام النسخة الانجليزية لانه جميع الدروس والشروحات الموجودة على الانترنت متوفرة باللغة الانجليزية.

واجهة البرنامج:
عند تشغيلك للبرنامج والنظر اليه في الوهلة الاولى ستلاحظ انه معقد بعض الشيء ، في حقيقة الأمر نصرح بأن استخدام البرنامج صعب ولا يمكن للمبتدئين استخدامه لانه مختلف عن جميع برامج التصميم الاخرى ، فهو يحتاج الى خبرة كافية حتى تصل الى مرحلة الابداع والاحتراف والابتكار ، ولكن هذا الذي تحدثنا به يجب ان لا يستدعي لنفسك القلق فالشروحات متوفرة على الانترنت ويمكنك تعلمها والتعرف على اساسيات وقواعد الفوتوشوب والتعرف على كيفية العمل عليه بسهولة ، وستلاحظ بان العمل عليه بسيط للغاية ولكن يحتاج بعض الوقت الذي يجعلك خبيرا ومحترفا في هذا المجال.

فوتوشوب سي سي Photoshop CC متاح على الهواتف المحمولة
ويتوفر من هذا البرنامج نسخة مصغرة تم تطويرها وانتاجها خصيصا للهواتف المحمولة ويطلق عليها الفوتوشوب اكسبريس حيث يمكنك استخدامها على جوالك بحرية تآمة دون الحاجة الى الدخول الى الكمبيوتر والعمل من خلاله ، فهو يدعم الهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد ومنها اجهزة السامسونج جلاكسي واجهزة التابلت واهزة السوني وهواتف ال جي وهواتف اتش تي سي وايضا لنظام IOS مثل هواتف الايفون والايباد والايبود ويوجد نسخة لنظام اللينكس والماك وايضا نسخ للهواتف الاخرى مثل النوكيا والبلاك بيري والويندوز فون ، اضافة الى وجود موقع رسمي للبرنامج حيث يمكنك الدخول عليه وتعديل وتصميم ما تشاء من الصور اون لاين دون الحاجة الى تنزيل وتثبيت البرنامج على جهازك او هاتفك ، فقط كل ما عليك فعله هو الدخول الى البرنامج عن طريق احدى برامج تصفح الانترنت السريعة مثل جوجل كروم او موزيلافايرفوكس والبدء في العمل عليه بسهولة تآمة.

فوائد برنامج الفوتوشوب سي سي Photoshop CC:
1- يقدم لك برنامج فوتوشوب سيسي المساعدة في تنمية قدراتك ومهاراتك ويساعدك على الابداع والابتكار في انشاء المشاريع التي تعود بالربح.
2- يتيح لك البرنامج كسب الأموار وذلك من خلال تصميم الدعايات والاعلانات والشعارات واللافتات وتعديل الصور الفوتوغرافية.
3- اذا كنت ممن يدرسون او يعملون في مجال الهندسة المعمارية فان هذا البرنامج يساعدك في تصميم ورسم اللوحات الهندسية بشكل رائع جدا.
4- اذا كنت عاملا في المجال الطبي فان هذا البرنامج يساعدك كثيرا وأخص بالذكر متخصصي الطب الشرعي.

صور برنامج الفوتوشوب بعد التسطيب على الحاسوب

متطلبات تشغيل برنامج الفوتوشوب:
يحتاج برنامج الفوتوشوب اي كان نوعه على مواصفات كحد أدنى وهي كالتالي:
- سعة الرامات تساوي 2 جيجا بايت او اكثر.
- مساحة على القرص الصلب تساوي 4 جيجا بايت ويفضل ان تكون اكثر من ذلك.
- نظام يدعم OpenGL 2.0.
- معالج انتل بنتيوم 4 او اي ام دى اثلون 64 و يفضل ان يكون بسرعة 2 جيجا هرنز او اكثر.
- نظام تشغيل ويندوز7  مع حزمة الخدمات الاولى او ويندوز 8 او ويندوز 8.1 او ويندوز10
- تغيير دقة عرض الشاشة الى 768×1024 او يفضل 800×1280 مع محول رسومات بألوان 16-bit.

التفاصيل الفنية للتطبيق
الموقع الرسمي للبرنامج
حجم التنزيل:- 20 ميجا بايت فقط.
المطور:- Adobe.
رقم الاصدار:-Photoshop CC.
الترخيص:- مجاني Free.
البرنامج متوافق مع انظمة تشغيل:
Windows8،7،10،Vista،Mac،XP،2000

لتحميل برنامج فوتوشوب سي سي عربي Photoshop CC مجانا
برامج تعديل صور:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحميل برنامج فوتوشوب سي سي 2016 عربي,اخر اصدار,جي سوفت,سوفت نت,ماي ايجي,عرب سيد,اقلاع سوفت,الفارس نت,مزيكا توداي,ملتقى العرب,ايجي مودرن,تحميل الفوتوشوب للكمبيوتر,ايجي اب,تنزيل برنامج Photoshop CC، مجانا,شرح،Download Photoshop CC Free

اعلان تحت

1 التعليقات :

Write التعليقات
21 يوليو 2016 في 2:39 ص حذف

تحميل برنامج الفوتوشوب سي سي 2017 عربي كامل Download Photoshop CC،تركيب الاطارات على الصور،Download Photoshop CC Free,شرح,تركيب الصور المضحكة،تعديل الصور،الرقمية،الفوتوغرافية،الكتابة على الصور،دمج الصور،ضغط الصور،تحويل صيغ الصور،سيسي،فوتو شوب 2016،برابط مباشر،المجاني،كامل،للايباد،تحميل برنامج فوتوشوب سي سي 2016 مجانا,تعريب,اخر اصدار,جي سوفت,سوفت نت,ماي ايجي,عرب سيد,اقلاع سوفت,ميديافاير,الفارس نت,تحميل الفوتوشوب للكمبيوتر,نجوم مصرية,مزيكا توداي,ملتقى العرب,ايجي مودرن,myegy,ايجي اب,الجديد,القديم,ويندوز سفن 7,النسخة الاصلية,بدون تسجيل,تنزيل برنامج Photoshop CC معرب,للاندرويد,ترايد نت،فوتوشوب اكسبريس،اكسبرس

رد
avatar